شركة تارجت لخدمات التصميم والتسويق الإلكتروني +201009850597

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني.. أمر أصبح يتسارع الجميع من اجل معرفة أسراره خاصة في ظل التحول الرقمي الذي يتجه نحوه العالم أجمع هذه الفترة وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا، وأصبح الإنسان يعتمد في تلبية احتياجاته على المواقع الإلكترونية.

 وإن كنت صاحب شركة أو مصنع أو محل تجاري فإن الترويج الإلكتروني أصبح أسهل وأسرع وسيلة من اجل الانتشار والوصول إلى العملاء بكل سهولة، ولذلك فإننا ومن خلال هذا المال سوف نوضح كافة التفاصيل عن تصميم متجر الكتروني احترافي من اجل عرض منتجاتك.

تصميم متجر الكتروني

إنه الوقت المناسب من اجل إنشاء متجر إلكتروني لعرض السلع وخاصة مع ارتفاع مؤشرات التجارة الإلكترونية في الفترات السابقة مع توقعات من الخبراء بحدوث نمو في حلول عام 2021،

فإن كنت تريد أن تخوض السباق وتشارك في المنافسة من بدايتها لأننا سوف نوضح خطوات إنشاء متجر إلكتروني بطريقة بسيطة بحيث يسهل على كل الأشخاص التعامل معه والشراء من خلاله.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني

وهناك العديد من الطرق من أجل إنشاء متجر إلكتروني وهناك بعض الخطوات التي يجب تنفيذها والتفكير فيها جيدا من اجل تحديد ملامح المتجر بحيث تكون متناسبة مع المنتج وفيما يلي سوف نوضح الخطوات الأساسية لإنشاء المتجر الإلكتروني

  • البحث عن مزود خدمة متخصص في إنشاء المواقع الإلكترونية

وتعتبر هذه الخطوة هي الخطوة الأولي في رحلة إنشاء المتجر الإلكتروني نظرا للمهام التي يقوم بها مزود الخدمة حيث انه سوف ينفذ أحلامك وما ترسمه في خيالك عن شكل المتجر الإلكتروني ويحوله إلى تصميم بكافة المميزات التي ترغب بها.

  • شراء Domain من اجل المتجر الإلكتروني

ويعتبر النطاق أو Domain هو عنوان المتجر الإلكتروني الذي يستخدمه الزوار من اجل الوصول للمتجر والبحث عنه من خلال الانترنت وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في اسم النطاق الخاص بالمتجر الإلكتروني حتى يكون مميز وهي:

  • أن يكون سهل في حفظه ونطقه ليسهل على العميل تذكره.
  • يفضل أن تقوم بحجز اسم النطاق لمدة طويلة حتى لا تضطر إلى تغييره بعد مرور فتره قصيرة.
  • يجب ألا يحتوي على الأرقام والعلامات.
  • يجب أن يكون مرتبط باسم العلامة التجارية التي تروج لبيعها.
  • تحديد وسيلة الدفع في المتجر الإلكتروني

تحديد وسيلة الدفع في المتاجر الإلكترونية من الأمور الهامة التي تهم كل عميل حيث أن العملاء يرحبون بالمتاجر التي توفر العديد من الطرق للدفع الإلكتروني أو إضافة ميزة الدفع عند الاستلام لان بعض العملاء مازالوا يعتقدون أن الدفع عند الاستلام مازال الطريقة الأكثر آمانا لهم.

 لذلك فلابد من توفير اختيارات عديدة مثل الدفع بالفيزا كارد أو قبول باي بال وغيرها من الوسائل المتعددة التي أصبحت متاحة بشكل كبير، حتى يختار العملاء الأنسب لهم، مع مراعاة أن تكون هذه الوسائل آمنة بدرجة كبيرة.

  • تحديد سياسة المتجر في التعامل

وضع سياسة في التعامل واضحة من الأمور الهامة التي تمنع حدوث المشكلات بين المتجر والعميل، حيث أن هذه السياسات، سوف توضح حقوق كلا من العميل والمتجر في عملية البيع والشراء وفي حالة ارتجاع المنتج مرة أخرى.

كما يجب أن يهتم المتجر سياسة الخصوصية من اجل حماية بيانات العملاء حيث أنها تحتوي على بيانات غاية في الأهمية مثل أرقام الحسابات البنكية، لذلك فإنه من أهم خطوات إنشاء متجر إلكتروني هو الاستعانة بأنظمة حماية ذات جودة عالية جدا تضمن حماية بيانات العملاء وحماية بيانات المتجر.

  • توفير وسيلة من اجل توصيل المنتجات

توصيل المنتجات للعميل من الأساسيات التي تتسبب في الثقة بين العميل والمتجر عند وصول المنتفي موعده وبسبب طريقة التعامل مع العميل، لذلك لابد من الاتفاق مع شركة من اجل شحن الطلبيات وتوصيلها للعملاء مع مراعاة أن تكون سمعتها جيدا من أجل نجاح عمل متجرك الخاص.

ويوجد العديد من الشركات التي تعتمد عليها أكبر المتاجر والسلاسل التجارية الالكترونية في توصيل خدماتها، ويمكنك الاستعانة بأحدهم فهذا الأمر لم صعبا كما يتخيل الأمر فإنه متوفر وبأسعار مناسبة.

  • خدمة العملاء

خدمة العملاء هي عامل مؤثر جدا في زيادة مبيعات المتجر الإلكتروني وإقناع العميل بالسلعة بجانب الرد على كافة الأسئلة لذلك يجب أن تهتم بأن يتوفر لديك خدمة عملاء مميزة لهم خبرة عالية في التعامل مع العملاء وأساسيات التسويق وأن يكون لديهم سرعة في الرد على أسئلة وشكاوى العملاء.

  • توفير المنتجات وتخزينها في مكان آمن

وتوفير السلع يعتبر أمر ضروري من أجل سرعة تلبية احتياجات العملاء عند طلب السلعة من خلال المتجر الإلكتروني وهذا الأمر يفضله العملاء دائما، ويجب أيضا أن يكون هناك مصداقية مع العملاء في جودة المنتج وتوصيل المنتجات بنفس المواصفات الموجودة على المتجر.

 طرق إنشاء متجر إلكتروني

يوجد أكثر من طريقة من اجل إنشاء متجر إلكتروني والذي يمكنك الاختيار من بينهم وهم كالتالي:

  • إنشاء متجر إلكتروني من خلال المنصات التجارة الإلكترونية

وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يعتمد عليها الكثير بسبب بسعرها المناسب كما أنها تقدم خدمات متكاملة وتسلمك المتجر الإلكتروني بجميع الإعدادات الخاصة بشكل احترافي جدا.

وتعمل منصات التجارة الإلكترونية على تسليم اسم الدومين الخاص بالمتجر الإلكتروني والذي يمكنك ربطه بالمنصة في دقائق قليلة كما انه يقدم لك قوالب جاهزة سهلة الاستخدام.

  • إنشاء متجر إلكتروني من خلال الورد بريس

وهذه الطريقة تعتمد على بعض الخطوات التي يجب القيام بها وهي:

  1. حجز استضافة موقع جديد يدعم خدمة الوورد بريس
  2. شراء اسم نطاق من اجل المتجر الإلكتروني.
  3. اختيار قالب وورد بريش يكون مخصص للمتاجر الإلكترونية.
  4. ضبط إضافة وورد بريس للتجارة الإلكترونية.
  5. إنشاء متجر إلكتروني من خلال شركة برمجة متخصصة أو من خلال مبرمج حر.

وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر تكلفة وتحتاج إلى التعامل مع مكان موثوق ومبرمج محترف من أجل كتابة الكود الخاص بالمتجر، وتحتاج هذه الطريقة إلى استضافة مواقع جديدة واستخدام اسم نطاق جديد ومبرمج من أجل تصميم الموقع وكتابة الأكواد.

وتعتبر هذه الطريقة مناسبة من اجل المتاجر الكبيرة ولكن إن كنت متجر صغير أو مبتدئ فإنه بإمكانك الاعتماد على احد الطرق السابقة.

سعر تصميم متجر الكتروني

وتختلف أسعار تصميم متجر إلكتروني حسب نوع المتجر سواء كان كخدمة او متجر متخصص وحسب مزود الخدمة الذي تلجأ إليه للقيام بهذا الأمر وفيما يلي سوف نوضح بعض الأرقام التقريبية لإنشاء متجر إلكتروني:

  • إذا كنت تسعي لإنشاء متجر إلكتروني كخدمة من أجل شركة صغيرة أو لرواد العمال المبتدئين فهذا الأمر قد يكلفك مبلغ صغير.
  • أما إن كان المتجر الإلكتروني كخدمة من اجل شركة كبيرة أو متوسطة فإن التكلفة سوف ترتفع اكثر.
العودة للأعلى
× تواصل معنا الآن